الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

تجربتي مع علاج البلازما والميزوثيرابي

مساء الخير.. 

كيف حالكم بنات! ان شاء الله تكونون بأحسن حال. 

فيه مواضيع كثيرة حابة اتكلم عنها في المدونة لكن ضيق الوقت مايسعفني عشان كذا ممكن تكون تدويناتي يوم بالأسبوع.

اليوم حبيت اشارككم في موضوع شخصي ممكن يفيد البنات اللي يهتمون ببشراتهم او يبحثون عن علاجات، ممكن يكون بعضكم جربها وممكن البعض سمع عنها فقط، ومثل ماقلت في بوستات سابقة هدفي من إنشاء هذي المدونة اني افيد البنات واكتب تجاربي واعتبرها هواية لي ومساحتي الشخصية. 




اليوم حبيت اتكلم عن شي جربته قبل فترة وهي علاج البلازما والميزوثيرابي للبشرة. 

قبل مااشرح عن العلاج بالتفصيل وايش اللي سويته، حابة أتكلم عن نقطة مهمة وممكن يغفل عنها بعض البنات وهي ان البشرة جزء مهم وعضو في اجسامنا مثل باقي الأعضاء يتأثر بالتغذية والنوم والحالة النفسية. 
راح اختصر اهم الأمور اللي تؤثر في البشرة إما للأفضل او للأسوأ خاصة عندنا البنات: 
أكثر شي يؤثر في البشرة وممكن يسبب الحبوب والندبات هي الهرمونات ولخبطتها او انتظامها.
العامل الثاني الشمس عشان كذا دايم انبه على أهمية استخدام واقي الشمس خصوصآ للبنات اللي يطلعون الصباح، خاصة ان تأثير الشمس ماتشوفينه لحظتها لكن مع الوقت بتلاحظين البقع والكلف. 
ثالثآ الحالة النفسية لها تأثير كبير على البشرة والشعر وراح اتطرق للنقاط هذي بالتفصيل في مواضيع جاية بإذن الله. 

نرجع لموضوعنا اليوم بكلمكم عن نوع بشرتي اللي هي مختلطة دهنية عند التي زون وباقي الوجه عادي، مااعاني من مشاكل من حب الشباب الحمد لله لكن ممكن يطلع بالشهر حبة او حبتين مع لخبطة الهرمونات، مشكلتي في المسام والحبوب السوداء. وحابة اقول ان العلاجات اللي جربتها في العيادة ماكان القرار وليد اللحظة لا بالعكس، سويت سيرتش عنها وقريت وشفت باليوتيوب ايش الانواع المناسبة لبشرتي. 

ايش هي البلازما؟؟

البلازما هو نوع من انواع علاجات البشرة يتم عن طريق سحب كمية بسيطة من دم المريضة ووضعه في جهاز خاص يقوم بفصل كريات الدم الحمراء عن البلازما وبالتالي نحصل على بلازما غنية بالصفائح الدموية المعروفة بإسم (prp) ، وبعدها يتم حقن الطبقة السطحية من الجلد بهذي الصفائح الدموية. 

الحالات اللي تستخدم فيها البلازما prp :

بعد عمل البلازما يمكن ملاحظة النضارة على البشرة لانه يعمل على تجديد الخلايا وتحفيز الكولاجين فيعطي البشرة مظهر اكثر حيوية وصفاء. 

طبعآ هذا الكلام اللي حصلته بعد مابحثت والكلام اللي قالت لي طبيبتي. 

بتكلم الحين عن حالة البشرة أثناء العلاج وبعده : في البداية طبعا لازم تكون البشرة نظيفة بدون اي ميك اب، وقت العلاج راح تحط كريم مخدر وبالنسبة لي ماحسيت بألم مجرد نغزات بسيطة على سطح البشرة وتنتهي، بعد العلاج احمرار بسيط وكدمات خفيفة ممكن يومين بالكثير وتختفي. 

مميزات علاج البلازما: 
بما أن البشرة يتم حقنها من دم المريضة نفسه يعني ماتحقن بأي مواد غريبة او خارجية لذالك ماله اي آثار جانبية او أضرار، ومثل مايقولون اذا مانفع مايضر بإذن الله، ممكن عمل ثلاث جلسات كل شهر حتى تعطي مفعول اكبر. 


تجربتي الشخصية: 
للأمانة انا سويت التريتمنت نهاية رمضان تقريبآ وقالت لي راح يبين المفعول من اسبوع الى عشرة ايام، بالنسبة لحالتي مالاحظت أي تغيير او تحسن ملحوظ، يمكن لأني كنت مهتمة من قبل بعمل التقشير والماسكات عشان كذا ماكان له تأثير ملحوظ، لأن تأثيره بسيط جدآ وممكن يبين اكثر مع البشرات التعبانة. عشان كذا ماتحمست أسوي جلسات ثانية. 

في الزيارة الثانية وبعد مابحثت أكثر وقلت لها ان البلازما مافادني بشي اقترحت علي اجرب علاج الميزوثيرابي والميزورولر، وانا قد قريت عنهم من قبل، أخذت موعد ورجعت لها. 

ايش هو الميزوثيرابي؟ 

نوع من علاجات البشرة يتم عن طريق حقن فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية في الطبقة الوسطى من الجلد باستخدام إبر رفيعة، وبعدها تستخدم الميزورولر لفعالية أكثر وهي عبارة عن عجلة من الروؤس الدقيقة مكونة من إبر رفيعة بطول ٥ مل يتم تحريكها على سطح البشرة لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز الكولاجين. 

الحالات اللي تستخدم فيها الميزوثيرابي: 
يساعد في تخفيف آثار الحبوب والندبات، يعطي البشرة ملمس ناعم  ومظهر صحي أكثر ويخفف من المسام والهالات، وممكن بعد عدة جلسات يعمل على تفتيح البشرة وتخفيف البقع. 

هل له آثار جانبية؟ 
 
بعد البحث والقراءة مالقيت اي آثار او اضرار له لان المواد اللي تحقن هي فيتامينات تفيد سطح الجلد وتأثيرها مؤقت، والعلاج مثبت وتمت الموافقة عليه من هيئة الغذاء والدواء. 

ومثل اي تريتمنت للبشرة لازم تكون نظيفة. 

تجربتي مع الميزوثيرابي: 
في البداية عانيت من ألم واحمرار شديد استمر عدة ايام، عطتني كريم فوسيكورت او كريم الأسد عشان استخدمه اول يومين يهدي البشرة ويخفف الإحمرار، الامتناع عن الميك اب والشمس الا بكريم واقي، بعد اسبوع تقريبآ لاحظت سطح الجلد بدا يتقشر والبشرة بدت تكون اصفى وأنعم ونتيجته مرضية نوعآ ما، وممكن اسوي جلسة ثانية كل شهر مع انها مؤلمة:( 

اكثر شي مؤلم بالنسبة لي كان استخدام الميزورولر تحسين بحرارة في الجلد لكن تخف مع الوقت وممكن استخدام كمادات باردة. 

باختصار النوعين كلها حلوة ومفيدة للبشرة وكل وحدة ونوع بشرتها واحتياجها، بالنسبة للأسعار ماراح اذكرها لأنها معروفة في كل عيادات الجلدية، اما الدكتورة اللي سويت عندها والمركز ممكن اجرب طبيبة ثانية لأني بصراحة مااقتنعت فيها تمامآ. 

نصيحة أخيرة: 
دايم بعد عمل التقشير سواء بالبيت او بالعيادة استخدمي سيروم بفيتامين سي ويفضل يكون بشكل يومي قبل النوم مثل اللي بالصورة وصفته لي الدكتورة ومعروف فوائد فيتامين سي للبشرة في تجديد الخلايا وتخفيف آثار الحبوب خاصة مع التقدم في السن
 
لاتنسوون ان هذي كلها علاجات مؤقتة وحلو انك تهتمين بنفسك من فترة لفترة لكن الأهم اهتمامك في البيت بالماسكات والغذاء المناسب. 
وفي البوست السابق كتبت عن ماسكات طبيعية فادتني ودايم اسويها بالبيت، 
هذا كان موضوع اليوم اتمنى اني افدتكم خاصة انه من اكثر المواضيع اللي كتبتها من ناحية الشرح والإطالة وحاولت اجمع اهم المعلومات عنها.
لاتنسون الإشتراك بالمدونة اذا حابين تشوفون كل مواضيعي الجاية.

أشوفكم في بوست جديد :) 

هناك 8 تعليقات:

  1. شكرا لك اعطيتيني فكرة عن الموضوع

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا جزيلا ويعطيكي الف عافيه 🌹🌹

      حذف
  2. دي تجربة عجبتني جدا لشخص بيحكي بالتفصيل احب افدكم بيها
    مين جربت حقن البلازما للشعر

    ردحذف
  3. كيف يخف التورم وجهي كانه قاره من كثر مو منتفخ

    ردحذف
  4. انصحوني بكريم ليلي بعد البلازما

    ردحذف
  5. الميزوثيرابي للوجه بالديرما بن والفرق بينه وبين بلازما الوجه مع الفوائد والاضرار
    https://dr-asmaahigazy.com/mesotherapy-for-face/

    ردحذف