الخميس، 20 أغسطس 2015

ماسكات طبيعية ومفيدة من البيت

مساء الخير..

اليوم بتكلم عن الماسكات اللي جربتها لوجهي وفادتني وكلها من مكونات سهلة وموجودة بكل بيت


اول ماسك عبارة عن شوفان وزبادي وشوي موية ورد، الشوفان يعمل كمقشر لطيف للبشرة والزبادي يعطي نضارة وترطيب وموية الورد تساعد على توحيد اللون ، نخلطها مع بعض الى ان تتماسك ويكون قوامه ثقيل ندهنه على الوجه ونخليه لحد ماينشف من ١٥ الى ٢٠ دقيقة.



الماسك هذا يفيد البشرة المرهقة وراح تلاحظين نضارة بسيطة بعد الاستخدام ممكن إضافة شوي ليمون للبشرة الدهنية لأن الليمون يساعد على تخفيف افراز الدهون وممكن إضافة العسل للبشرة الجافة لأن العسل يعتبر عنصر ترطيب ممتاز.




 الماسك الثاني عبارة عن مكونين فقط: بياض البيض وعصرة ليمونة نخلطها حتى يتكون مثل الرغوة ولازم نتحمل الريحة:( وندهن الوجه لحد ماينشف ويبدا يتقشر، مفيد في تخفيف الروؤس السوداء والمسام وبتلاحظين النتيجة فورية. 


الماسك الثالث أيضآ من مكونين فقط اللي هي البيكنق صودا او بيكربونات الصوديوم مع شوية موية نخلطهم حتى يكون قوامه مثل العجين وندهن فيه الوجه يصفي البشرة من الحبوب ويخفف المسام. مع العلم ان الماسكات كلها تحتاج للإستمرار عشان تلاحظين نتيجة تستاهل. 

معلومة أخيرة بعد اي ماسك او قناع لاتغسلين وجهك بغسول بس شطفيه بالموية وبعدها غسلي الوجه بموية باردة او مرري مكعب ثلج،


وش فايدة الثلج؟؟؟
ينشط الدورة الدموية للوجه وبالتالي يعطي نضارة طبيعية للبشرة ويشد المسام وبعدها تقدرين تستخدمين مرطبك اليومي.

هذا كان بوست اليوم اتمنى اني افدتكم بشي 
أشوفكم في موضوع جديد:) 

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

ريفيو عن اسفنجة بيوتي بلندر طريقة إستخدامها وتنظيفها

مساء الخير، 
 اشتقت للمدونة والتدوين اللي احسها مساحتي الخاصة. اليوم الريفيو بيكون عن منتج أثار ضجة في عالم الميك واشتهر بشكل كبير ويستاهل صراحة اللي هي اسفنجة بيوتي بلندر beauty blender sponge. 



البيوتي بلندر عبارة عن اسفنجة بيضاوية الشكل وصغيرة خالية من اللاتيكس والعطور وماتسبب حساسية، مصممة خصيصآ عشان تعطي الميك اب فلولس لوك اي مظهر طبيعي خالي من العيوب. تستخدم في دمج الفاونديشن والكونسيلر والمنتجات الكريمية بشكل عام واللوس باودر او البودرة السائبة. تجي في علبة بلاستيكية عشان تحافظ عليها واذا كنتي مهتمة وتنظفينها دايم ممكن تستخدمينها الى ست شهور. 

البيوتي بلندر حصلت على جائزة ألور لعدة أعوام بالضبط من عام ٢٠٠٧ الى ٢٠١٣، وحاصلة أيضآ على براءة إختراع بسبب شكلها البيضاوي اللي يسمح لها بالوصول للمناطق الضيقة بحيث يستخدم الطرف المدبب في توزيع الكونسيلر أسفل العين وجوانب الأنف والطرف الكبير لتوزيع الفاونديشن على كامل الوجه.  

طريقة استخدامها: 
تبللينها كويس بالماء حتى يزيد حجمها وبعدها تعصرين الزائد وتستخدمينها، مصممة عشان تستخدم مبللة وماتستخدمينها ناشفة أبدآ ولا راح تمتص كل المنتج سواء كان فاونديشن او كونسيلر بدون ماتستفيد منه البشرة. 



هذا فيديو استخدمت فيه البيوتي بلندر على كامل الوجه وبكل الخطوات: 



حاليآ صارت متوفرة في سيفورا ويبيعون المنظف الخاص فيها ويكون نوعين: جاف او سائل.



لكن اللي ماعندها المنظف تقدر تستغني عنه بالبار سوب او اي صابون سائل أو شامبو الأطفال.  

وهذا الفيديو يوضح طريقة التنظيف: 


بالنسبة لتجربتي مع البيوتي بلندر اعتبرها من افضل الاختراعات في عالم الميك اب ومااقدر استغني عنها، اللي ماعندها ماادري صراحة كيف توزعون الفاونديشن والكونسيلر يعني باختصار مثل مايقولون life changing :) 

اول مانزلت كانت باللون الوردي وبعدها نزل منها اللون الابيض pure والأسود pro، ماتفرق كثير لكن السوداء يفضلونها الميك اب ارتيست لانها تعطي الميك اب بروفشنال لوك، ونزل منها الحجم الميكرو اللي هو صغير جدا للكونتور او اسفل العين جربتها لكن ماحسيت انها ضرورية يعني البيوتي بلندر الحجم العادي تفي بالغرض وهي الأساس. 




مثل ماذكرت متوفرة في سيفورا او من خلال موقعهم، لكن انتبهوا من التقليد اللي صار بكل مكان والمشكلة مكتوب على العلبة بعد بيوتي بلندر يعني نفس الشكل لكن اذا استخدمتيها تحسين بالفرق عشان كذا خذوها من الأماكن الموثوقة. 

هذا كان البوست لليوم اتمنى انكم استفدتوا مع ان الموضوع معروف من زمان والبيوتي بلندر لها سنين في عالم الميك اب لكن حبيت اكتب عنها في مدونتي وأوثق تجربتي للبنات اللي ماعندهم فكرة. 
أشوفكم في بوست جديد :)  

الأربعاء، 5 أغسطس 2015

مقارنة بين قناع الطين من قلام قلو وذا بودي شوب.

مساء الخير،،

اليوم حبيت أقارن عن منتجين جربتهم وانسألت عنهم كثير، ماسك او قناع الطين الشهير من كاليفورنيا هوليوود قلام قلو وقناع الطين الأيوني من ذا بودي شوب. 



المنتجين مخصصة للبشرة المختلطة والدهنية ومذكور انه يساعد على تخفيف المسامات والرؤوس السوداء ويخفف من إفراز الدهون. 

كل القناعين لونهم غامق وقوامهم ثقيل ولهم رائحة قوية ومن النوع اللي ينشف على الوجه ويشد البشرة لحد ماتغسلينه. 
 

قناع قلام قلو مذكور انه يتكون من الجلايكوليك والساليسيك اسيد اللي لها دور في علاج بعض مشاكل البشرة، مذكور انه يعالج المسام والحبوب والتصبغات والشعر اللي يطلع تحت الجلد وممكن استخدامه لكل الجسم لكن انا جربته للوجه بس 

قناع الطين الأيوني من ذا بودي شوب نزل مع مجموعة الطحالب البحرية المخصصة للبشرة الدهنية. ماقدرت اعرف عن المكونات كثير لأنها غير مذكورة على العلبة. 

طريقة استخدامها: 
تغسلين وجهك بالغسول اليومي وبعد التجفيف تحطين كمية من الماسك وتوزعينه على كل الوجه مع تجنب منطقة الهالات وحول العين، أول ماتحطينه ممكن يلسع شوي وبعد ١٥ او ٢٠ دقيقة يكون قد نشف تبللين ايدينك بالموية وتسوين له تقشير لحد ماينظف الوجه تمامآ. 

تجربتي مع المنتجين: 
بعد ماانظف الماسك أحس بانتعاش وان البشرة مشدودة لكن لابد من الترطيب بعده لأنها تكون جافة، ممكن يستخدم مرتين بالأسبوع فقط، وكل الماسكات ماراح يكون مفعولها سحري على البشرة او تعالج مشاكل لها سنين لكن تأثيرها وقتي ممكن تستخدمينها قبل المناسبة او جزء من روتينك الأسبوعي.
 
حبيت اكتب عنهم في بوست واحد لأني اشوفهم جدآ يتشابهون كلهم نفس المكونات تقريبآ وكلهم مخصصين لنوع بشرة معين وعطوني نفس النتيجة، مع فرق السعر طبعآ قلام قلو سعره حوالي ٣٥٠ موجود في سيفورا وصيدلية وايتس، وقناع ذا بودي شوب سعره حوالي ٦٠ ريال. 


 اتمنى انكم استفدتوا من موضوع اليوم واللي جربت شي منهم تكتب لي :) 
أشوفكم في بوست جديد.