السبت، 25 يوليو 2015

أخطاء شائعة في عالم الميك اب

أهلين بنات كيف حالكم! 

اليوم بتكلم عن موضوع في بالي من زمان من قبل حتى أبدا بالتدوين، ماراح يكون عن شي معين ولا عن خطوات كثر ماهو سواليف وفضفضة :) ودي اتكلم عن بعض الأشياء اللي يسوونها البنات ممكن تقلب ملامحهم وتغيرهم للأسوأ بدل مايكون العكس.

في البداية انا مو ميك اب ارتيست محترفة ولا دارسة هالشي، لكن الميك اب وتجميع المنتجات اعتبره هواية عندي من كنت صغيرة وكنت احب أجرب وأتعلم ولازلت أتعلم أشياء جديدة من اليوتيوب وقوقل وبنترست ماقصروا :) 

لكن اللي يضايقني لما أشوف بعض البنات ماتعرف تتعامل مع الميك اب وماتعرف تبرز شكلها للأفضل، المكياج مو عشان تخفين ملامحك ولا عشان تشبهين وحدة ثانية، لا بالعكس عشان تبرزين الأشياء الحلوة عندك وتظهرينها للي حولك اشياء خاصة فيك وموجودة فيك انتي بس. 

عشان أكون واضحة بتكلم عن أبرز هذي الأخطاء مثلا: استخدام درجة فاونديشن أفتح من لونك الطبيعي، ترا الفانوديشن مو الغرض انه يفتح لونك لا بالعكس المفروض يكون نفس درجتك او أقرب درجة لك عشان يخفي اي تصبغات او بقع بالوجه ويكون اللون موحد، اذا أخذتي درجة أفتح منك راح يقلب اللون على رمادي وبيكون شكله بشع.والعكس صحيح يعني استخدام درجة اغمق عشان يعطيك مظهر التان او البرونز بالعكس راح يبين شكل الوجه مغبر واذا حبيتي يكون اللوك برونز ممكن تحطين بودرة برونز مع اللمعة آخر خطوة. كتبت عن طريقة اختيار الفاونديشن المناسب في أول تدوينة لي.


وشي ثاني هو المبالغة في رسم الحاجب او استخدام قلم اسود للحاجب، يعطي قسوة للملامح ويبين البنت اكبر من عمرها، حتى لو كان شعرك أسود دائمآ اقول للبنات ارسمي باللون البني الغامق يطلع انعم وطبيعي. 



من الأخطاء بعد تكحيل العين من تحت لأن الشي هذا يصغر العيون ويطلع مو مرتب، إذا حابة تحددين العين من تحت ممكن تستخدمين شدو بني للرموش السفلية وتموهينه بالفرشة يطلع أنعم على العين ويعطيها مدى.
 




نجي للشفايف أكثر شي مااحبه هو تحديد الشفايف بلون اغمق من الروج او المبالغة في رسم الشفايف بغرض تكبيرها وفي كل الحالتين يبين شكلها مو حلو ومصطنع، البديل إنك تحددين الشفايف بنفس لون الروج عشان مايكون فيه فرق بينهم ويخلي اللون يصبت وقت أطول، واذا حابة تكبرينها ممكن ترسمين بقلم محدد نيود او قريب من لون شفايفك الطبيعي وتطلعين عن حدود الشفايف شي بسيط من الوسط وأخر شي تحطين قلوس فاتح او هايلايت نص الشفايف هذا راح يبينها بارزة اكثر بدون المبالغة. 


هذي الصورتين تختصر بعض الأشياء اللي تكلمت عنها، شوفوا الفرق بين الأخطاء وبين الميك اب المرتب وكيف أبرز ملامحهم وطلع طبيعي
 


هذي كانت أكثر الأشياء اللي كنت ابي اشارككم فيها واتمنى انكم استفدتوا :) واللي عندها اي ملاحظة ماذكرتها تشاركني بالكومنتس.

أشوفكم في بوست جديد.. 

هناك تعليق واحد: